logo
  • biotexcomclinic_info@yahoo.com
    • 19 يونيو 15
    . الأم البديلة عموما

    . الأم البديلة عموما

    نظرا لظروف بيئية غير مواتية ، كنيجة لمشاكل صحية ونهاية سن الأنجاب أو الأمراض الخلقية فالكثير والكثير من الناس في شتى أنحاء العالم يعانون من مشكلة العقم . قبل بضع سنوات كان حقا تحديا معقدا للازواج الذين يعانون من العقم ، لكن العلم والطب تطوروا بسرعة ، أما اليوم هناك العديد من الطرق الفعالة لحل مشكلة العقم . عيادة بيوتكس كوم  للطب التناسلي تقدم لكم أكثر الطرق الجوهرية في الطب التناسلي للمحاربة ضد تشخيص العقم . وعلى وجة الخصوص بأستخدام بويضات المتبرعة في معمل التخصيب ( التلقيح الأصطناعي ) ، حقن البويضة بالحيوان المنوي ( الحقن المنوي ) ، تجميد الأجنة أو الأمومة البديلة .

    علاوة على أننا سنتناول الأمومة البديلة بالتفصيل ، تأجير الأرحام هو ترتيب أو تنظيم في أي أمرأة  ستحمل و تسلم طفل لفرد أو لزوجين ، ربما تكون البديل الأم الوراثية للطفل ( تسمى تأجير الأرحام التقليدي ) ، أو ربما تكون غير متصلة جينيا بالطفل ( تسمى تأجير الحم للحمل ) ، ففي الأمومة البديلة التقليدية ربما يكون قد تم الحمل في الطفل عن طريق التلقيح الأصطناعي بأستخدام حيوانات منوية جديدة أو مجمدة أو المخصب داخل الرحم أو المخصب داخل عنق الرحم والذي يتم في العيادات المتخصصة . وتأجير الأرحام للحمل يتطلب نقل الجنين المخلق مسبقا ولهذا السبب تجرى العملية في عيادة مجهزة .

    أنواع الأم البديلة:

    . الأم البديلة التقليدية :  الأم البديلة التقليدية تشتمل على التخصيب الأصطناعي للأم البديلة بمني الأب المقصود عن طريق التخصيب داخل الرحم أو التخصيب خارج الرحم أو في مراكز التخصيب المتخصصة ، بهذة الطريقة يرتبط الطفل وراثيا بالأب والأم البديلة .

    . الأم البديلة التقليدية ومني المانح:   لقد تم تخصيب الأم البديلة أصطناعيا إما داخل الرحم أو خارج الرحم أو في مراكز التخصيب المتخصصة ، وبهذا يرتبط الطفل المولود وراثيا بمني المتبرع و الأم البديل .

    . الأم البديلة للحمل :   عادة ما يلجأ الأم البديلة للحمل عندما تكون الأم المقصودة غير قادرة على حمل طفل رضيع لفترة نظرا لأستئصال الرحم ، مرض السكري ، السرطان وغيرهما . فنستخدم بويضتها ومنيي الأب المقصود لتخليق جنين عن طريق التخصيب الأصطناعي الخارجي ، الذي يتم نقلة وحملة بواسطة الأم البديل ، الطفل الناتج يرتبط وراثيا بالأبوين في حين لا يرتبط وراثيا بالأم البديل .

    . الأم البديلة للحمل ومانحةالبويضات   يستخدم هذا النوع أذا لم يكن هناك أم مقصودة أو الأم المقصودة غير قادرة على أنتاج البويضات ، تحمل الأم البديلة جنين نامي من بويضة المتبرعة ، والتي تم تخصيبها من مني الأب المقصود ، بهذة الطريقة فأن الطفل المولود يرتبط وراثيا بالأب المقصود ولاينتمي وراثيا للأم  البديلة .

    . الأم البديلة للحمل ومني المانح :   أذا لم يكن هناك أب بديل أو أنة غير قادر على أنتاج المني ، فأن الأم البديلة تحمل جنين نامي من بويضة الأم المقصودة ( الغير قادرة على الحمل ذاتيا ) والمخصبة من مني المتبرع ، بهذة الطريقة يرتبط الطفل المولود بالأم المقصودة وراثيا ولا ينتمي وراثيا للأم البديلة .

    . الأم البديلة للحمل ومانح الجنين   عندما يكون الأبوين المقصودين غير قادرين على إما المني ، البويضة أو الجنين . يمكن للأم البديلة أن تحمل جنين متبرع بة ( غالبا مايكون من بقايا زوجين أخرين أتموا عملية التخصيب خارجيا ) ، فأن الطفل المولود لا يرتبط وراثيا للأبوين أو للأم البديلة .

    مزايا الأم البديلة

    هناك بعض الجوانب التي تجعل الأم البديلة أفضل من التبني التقليدي .

    • قصر وقت الأنتظار أقصر بكثير ، غالبا ما تأخذ عملية التبي من الأزواج غيرأكفاء ( ليس على دراية كافية بعملية التبني ) العديد من السنين . و لكن عندما تحمل البديلة تكون فترة الأنتظار تسعة أشهر فقط .
    • أحيانا يكتشف الأباء المحتملين متاخرا أنهم غير قادرين على الأنجاب ( عقماء ) ، ولن يقبلوا من جمعيات التبني لكبر سنهم .
    • لأنتماء الطفل إلى الأباء المحتملين وراثيا .

    في كثير من الأحيان تجلب مسألة الأمومة البديلة العديد من الأسئلة الأخلأقية ، و السؤال الأكثر شيوعا هو من لدية حقوق الأبوة في حالة أذا غيرت البديلة رأيها في التخلي أو التنازل عن الطفل ؟

    ويظهر الجدل عندما ترغب البديلة الاحتفاظ بالطفل ، وخصوصا أذا كانت الأم البيولوجية للطفل ، فأذا وقع الأبأء المقصودين والأم البديلة عقدا فللزوجين حق الأبوة الشرعي للطفل ، فأذا كان الأتفاق بينهم من الطابع الخاص فربما لن يتاح للأباء المقصودين أمكانية أثبات أن البديلة تحمل طفلهم وسيكون الوضع كلة إلى جانبها .

    بالطبع هناك تحديات طبية ، أخلأقية ونفسية في عملية الأمومة البديلة . ولكن حلها تدريجيا والتغلب عليها هو المسار الطبيعي لدخول التكنولوجيا الحديثة في حياتنا اليومية ، حيث على المستوى العالمي تساعد البشرية على الوجود ، وعلى المستوى الخاص أن يكون الأباء والأمهات سعداء لأحتضانهم طفل محبوب طال انتظارة .

    تعويض البديلة

    بينما الأم البديلة هدية لا تصدق ، حيث تعطيها البديلة لعائلة أخرى . التعويض الذي تحصل علية يمكن أن يكون منفعة كبيرة لعائلتها أيضا ، وقد استخدمت البديلات حزم التعويضات لتوفير حياة مناسبة لأطفالهم و بدء أعمال تجارية أو تحقيق حلم حياتهم . و أهم لحظة في عملية البديلة هى الأتفاقات الشرعية ، لذلك قبل بدء برنامج  البديل تأكد من أن جميع الوثائق كتبت بصيغة صحيحة ، يجب الأعلان عن السعر النهائي في وقت واحد ، وفي المستقبل لن يكون هناك أي مبالغ ضخمة مضافة , أما بالنسبة لأسعار بيوتكس كوم  يمكنكم العثور عليها في بند ( خدماتنا ) .