logo
  • biotexcomclinic_info@yahoo.com
    • 19 يونيو 15
    مشكلة العقم

    مشكلة العقم

    وتعرف منظمة الصحة العالمية العقم على النحو التالي: “العقم هو عدم القدرة على الإنجاب بعد سنة على الأقل من الحياة الجنسية الطبيعية دون استعمال أي موانع للحمل لكلا الزوجين.وله عدة انواع:

    انواع العقم:

    يصنف العقم إلى نوعين أساسيين هما:

    – العقم المطــلق (Sterility).

    يعني العقم المطلق عدم إمكانية حدوث حمل مطلقاً لأسباب غير قابلة للعلاج، منها على سبيل المثال عدم تكوين الرحم أو المبيضين.

    – العقم النسـبـي (Infertility).

    العقم النسبي فيعني بأن هناك عوائق للحمل يمكن علاجها، وهذا النوع من العقم هو محور وغاية هذه الموقع الذي يقدم الحلول العلاجية الطبيعية، وقد أوضحت الدراسات بأن (10 – 15%) من الأزواج ما بين سن (15 – 45) سنة ويرغبون في الإنجاب يعانون من هذه المشكلة.

    هناك نوعان من العقم النسبي:

    عقم أولي: وهو العقم الذي يصيب المرأة منذ بداية حياتها الجنسية أو زواجها.

    عقم ثانوي: وهو العقم الذي يصيب المرأة بعد إنجاب طفل أو حتى حدوث حمل انتهى بإجهاض أو حمل خارج الرحم.

    ومسببات العقم الثانوي قد تتعلق بالزوج كما قد تتعلق بالزوجة أو بكليهما معاً، وهناك نسبة من الحالات لا نستطيع تحديد سبب معين لها.

    العقم اليوم:

    العقم اصبح مشكلة كبيرة في المجتمع الحديث الذي فيه سن الزواج والإنجاب يتحرك صعودا بسبب تحرير العلاقات الجنسية، وطول مدة الدراسة العلمية، والتعقيدات المادية والتطوير المهني. وفقا للخبراء، فإن الوضع الديموغرافي في البلدان المتقدمة أمر مخيب للآمال إلى حد كبير: معدل المواليد المنخفض ومعدل الشيخوخة الكبير للسكان يمكن أن يؤدي إلى انحطاط الأمة. لذلك ليس من الغريب أن الأبحاث العلمية الطبية في العقود الأخيرة تركز بشكل متزايد على تطوير التقنيات المساعدة على الإنجاب. من يوم لآخر، والطب والعلوم تتطور بسرعة. أحيانا يتحرك هذا التطور بشكل أسرع مما يمكننا تتبع مختلف الابتكارات والأبحاث لا يصدق. وإذا كان اليوم الأنثى، اوالرجال يواجهون العقم- فلا يأس!

    الجمع بين سنوات من الخبرة في الطب التناسلي والتقنيات الحديثة والتطورات من أحدث الأبحاث العلمية، وخبرائنا يساعد الجميع الذين يواجهون الصعوبات في إنجاب الأطفال. توفر عيادة  “BioTexCom”  للمرضى مجموعة كاملة من الخدمات: بدءا من مختلف الفحوصات  الطبية والتشخيص وانتهاء بالتلقيح الصناعي، وإجراءات الحقن المجهري و الام البديلة. نحن نضمن لك أعلى مستوى من الرعاية الطبية والدعم القانوني والنفسي، وبطبيعة الحال، النتيجة الإيجابية، على وجه الخصوص، ولادة ذلك الطفل الذي طال انتظاره

    مهمتنا الرئيسية،هو خلق راحة تامة للمرضى الذين يختارون المركز الطبي لدينا. نوجه كل جهودنا والمهارات اللازمة لتحقيق النتيجة المرجوة، BioTexCom عيادة تصل إلى أعلى معدل الخصوبة. فريق من المهنيين يساعد باختيار وتطوير لكل زوجين خطة العلاج الفردية، مع مراعاة أدق التفاصيل ، ويوفر جميع الخدمات اللازمة، سواء للأزواج الأوكرانية والأجنبية الذين اختارونا.