logo
  • biotexcomclinic_info@yahoo.com
    • 19 يونيو 15
    التبرع بالبويضات

    التبرع بالبويضات

    إجراء التبرع بالبويضات هدفه تمكين النساء ، واللواتي لا يمكنهن الحمل من بويضاتهن، من إنجاب الأولاد، بواسطة الحصول على بويضات من نساء أخريات.

    في المركز الطبي “BioTexCom” و بفضل ارتفاع عدد مانحات البُوَيضات يتم تخصيص مانحة واحدة لكل امرأة مريضة متلقية، وهو الأمر الذي يسمح بالحصول على أحسن نوعية وأكبر عدد من البُوَيضات للتبرع,ومن غير اللازم الانتظار للحصول على البويضة.و كل المانحات لدينا قد اجروا فحصا طبيا وجينيا شاملا سابقا.

    التبرع هو إجراء تخضع من خلاله المرأة المانحة، بعد اختيار مناسب وصارمة للغاية يشمل فحوصات الدم، وفحص طبي ونفساني وفحص عن أي أمراض نسائية وفحص الصيغة الصبغية (karyotype) ودراسة الجانبية الوراثية للتخلص من إمكانية وراثة مختلف الأمراض، وذلك لتوفير بُوَيضات متوافقة مع المرأة التي ستتقبلها. وبعد دراسة مدى توافقها مع الزوجين المتقبلين، تبدأ الدورة من أجل الحصول على عدد ملائم من البُوَيضات التي ستتبرع بها.

    المتبرعة بالبويضات يجب أن تكون بسن 21 – 35 سنة,المتبرعات لدينا  يتمتعن بمواصفات جذابة,وقد اجتازوا تقييم عقلي وبدني طبيعي و فحوصات للأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي:( مرض الإيدز، و إلتهاب الكبد B و C، والزهري، ودراسة سريرية للهربس)و تحليل الكروموزوم (النمط النووي) العادي,وتم التاكد من عدم وجود سوابق للعائلة على مستوى الاضطرابات الوراثية,وهن ذات خصوبة  مؤكدة(إمرأة مع طفل أو أكثر) أو إستجابة جيدة لتحفيز المبيض.

    بواسطة عملية التلقيح الصناعي (أطفال الأنابيب)، يتم نقل الأجنة الناتجة إلى المرأة المتقبلة، ويتم بعد ذلك الحمل، ووضع الحمل والولادة والرضاعة بشكل طبيعية تماما. بعد الولادة يتم تسجيل الولد الجديد كابن للمرأة التي ولدته مثلما يحدث في غيرها من الولادات.